LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

السعودية تحتفل بعيدها الوطني ال92

Share

دعا سعادة عبدالخالق بن رافعة سفير المملكة العربية السعودية في المجر الى حفل إستقبال في 26 سبتمبر إحتفاءً بحلول اليوم الوطني للمملكة. 

حضر الحفل ممثلون عن الحكومة المجرية وسفراء الدول العربية والأجنبية وممثلون عن القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والأكاديمية والإعلامية وممثلون عن الجالية الإسلامية والعربية. 

وقد إزدانت قاعة الإحتفال بصور من الطبيعة السعودية وإنجازات شاخصة وضيافة سعودية معهودة. 

وقد ألقى السفير بن رافعة كلمة في الإحتفال أشار فيها الى التطورات الإجتماعية والإقتصادية التي تشهدها المملكة وإلى التطور في العلاقات الثنائية مع المجر على كافة الصعد. 

وتحمل سانحة حلول اليوم الوطني السعودي معان عدة لعل أبرزها سمو مفهوم الوحدة الجغرافية التي كرسها المغفور له الملك عبد العزيز آل سعود حين جسد وحدة المملكة كدولة متكاملة قبل 92 عاماً لتأخذ مكانها وحضورها على الصعيد الإقليمي والدولي ولتبدأ عملية تنمية وبناء أضحت مستمره وهاهي اليوم السعودية تشهد في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان عهداً جديداً وإنجازات متسارعة وفق رؤية السعودية 2030. 

في يومها الوطني الـ92 أضحت المملكة أكثر قدرة على مواجهة التحديات التراكمية والتعامل مع الأزمات الوبائية والاقتصادية والنفطية والسياسية بامتياز. والمملكة تحتفل باليوم الوطني في مرحلة تاريخية حساسة وظروف إقليمية وعربية وإسلامية وعالمية صعبة إلا أن المملكة أثبتت قدرتها على مواجهة الصعاب في محيط متلاطم الأمواج، فضلا عن انتشار الحروب المحيطة والملتهبة في المنطقة. 

يحتفل الشعب السعودي بيومه الوطني وهو يتطلع الى المستقبل بعد أن أسس الملك سلمان عهداً جديداً في السعودية يتميز بالمرونة والشفافية والإصلاح والإنجازات الشاخصة لعل أبرزها تمكين المرأة ودمجها بشكل أكثر فاعلية في التطوير المجتمعي وتنويع الإقتصاد وتطوير المجتمع. الأمر الذي يعزز الحضور للمملكة في محيط العلاقات الدولية. 

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *