LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

سفارة مصر تحتفي بمناسبة ذكرى ثورتي 23 يوليو و 30 يونيو

Share

أقامت سفارة جمهورية مصر العربية في المجر حفل استقبال بمناسبة ذكرى ثورتي 23 يوليو و30 يونيو، وذلك في المتحف الحربي وسط بودابست في 6 من يوليو.

جاءت المناسبتان لتشير الى التطور السياسي في مصر في العصر الحديث وماتمثله الثورتان من حيوية الشعب المصري وتوقه للبناء والتنمية. 

شارك في هذه المناسبة معالي Semjén Zsolt نائب رئيس وزراء المجر ممثلاً للحكومة المجرية  والوزير بيتر شاردي وزير الدولة للشئون البرلمانية وعدد من السفراء العرب والاجانب المعتمدين في المجر وممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية، فضلا عن رؤساء وممثلين عن عدد من الشركات المجرية والاعلام المجري وعدد من المواطنين المصريين والطلبة المصريين المقيمين بالمجر.

وقد القى السفير محمد الشناوي سفير مصر في المجر كلمة بهذه المناسبة وجه بموجبها الشكر للحضور واشار الى ان مصر تحتفل هذا العام بالذكرى السبعين لثورة يوليو ١٩٥٢ تلك الثورة التي احدثت تغيرات كبيرة بمصر، وكانت مقدمة لاستقلال العديد من الدول العربية والافريقية، مضيفا اننا نحتفل كذلك خلال هذا العام بالذكرى الحادية عشر لثورة يناير ٢٠١١ والذكرى التاسعة للثورة العظيمة للشعب المصري ثورة يونيو ٢٠١٣ تلك الثورة التى ارجعت للدولة المصرية هويتها الوطنية وكانت بداية لعملية نهضة وبناء لم تشهدها مصر من قبل تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واكد السفير محمد الشناوي في كلمته على ان مصر والمجر تجمعهما علاقات ثنائية قوية وتفاهم في كافة الموضوعات والمجالات، وان العمل متواصل لتعزيز تلك العلاقات وتطويرها، موجها التهنئة للمجر على نجاح الانتخابات البرلمانية التي عقدت مؤخرا وعلى سعي وحرص الحكومة المجرية على المحافظة على المصالح الوطنية للمجر.

وقد شاهد الحضور خلال الإحتفال عدداً من مجسمات التاريخ المصري والتراث الشعبي متذوقين المطبخ المصري بما يحمل من تنوع وكرم ضيافة.


Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *