LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

السفير السوري يلتقي بممثلي الجالية السورية

Share

التقى سعادة السفير بشار سمارة رئيس البعثة الدبلوماسية للجمهورية العربية السورية في المجر ممثلي الجالية السورية في المجر وذلك في مقر السفارة وذلك في 6 يوليو. 

وجرى في اللقاء إستعراض لما تمر به سورية من تطورات وشرح السفير أبعاد المرسوم التشريعي رقم 7 لعام 2022 الذي أصدره الرئيس بشار الأسد القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبه من السوريين قبل تاريخ 30.04.2022، مشيراً الى أن هذا المرسوم يشكل صفحة جديدة في حياة سورية المستقبلية ويغلق الباب أمام الأيادي الخارجية التي تريد النيل من سورية وهو عنوان للتسامح لبدء تعافي سورية والانطلاق إلى المستقبل بوحدة وطنية جامعة. 

كما تحدث السفير عن قانون الاستثمار رقم 18 الصادر في 19 مايو عام 2021 الذي يمنح ميزات و إعفاءات لتشجيع الإستثمار وتسهيل إجراءات تأسيس الشركات و تقليل الزمن لإستكمال هذا التأسيس وحماية الملكية التجارية والصناعية. وشرح بإسهاب مضامين هذا القانون متطرقاً إلى حقوق المستثمر والحوافز الجمركية والضريبية داعياً رجال الأعمال السوريين في المجر للإستثمار في وطنهم. 

كما جرى في اللقاء إستعراض لهموم ومطالب الجالية التي سوف تقوم السفارة بالعمل على تذليلها بما يخدم مصلحة المواطن السوري في ديار الإغتراب.




Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *