LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

التراث المجري في فعالية ثقافية بالأردن

Share

أقامت السفارة المجرية في عمان فعالية ثقافية عرضت خلالها المنتجات التراثية المجرية على تنوعها. وذلك في الثالث من يونيو بحضور سفير المجر في الأردن أتيلا  كالي وسفراء دول الإتحاد الأوروبي والدول العربية وعدد من الشخصيات الثقافية والإقتصادية. 

وتضمنت الفعالية قسمات من الفنون والموسيقى المجرية وعروض أزياء.


اكد السفير المجري في كلمة له في الفاعلية على دور الثقافة في التقارب بين الشعوب وبناء جسور التواصل ومعرفة الآخر، واهمية التراث في التعريف بهوية الدول وتاريخها، مشيرا الى ان الفخر بالإرث الحضاري يرتبط بتقدم الدول ونموها.

وصرح القنصل الفخري للمملكة الأردنية الهاشمية في المجر المهندس زيد نفاع أن هذه الفعالية تعكس إهتمام المجر بالتعريف بفنونها للرأي العام الأردني بعد أن أضحت الدبلوماسية الثقافية عنصراً هاماً في تقوية العلاقات بين الشعوب خاصة أن الاردن والمجر يرتبطان بعلاقات مميزة في جميع المجالات ولها جذر تاريخي إتسم بالصداقة والتعاون. مشيراً الى أن المجر تستقبل سنوياً 400 طالب أردني للدراسة في الجامعات المجرية.

photo credits: موقع مدار الساعة


1 Comment

  1. أ.د. السيد حسن يونيو 6, 2022

    شكرا لصوت الدانوب لنشر الخبر كما نهنئ السفاره المجريه بالأردن لاقامه مثل تلك الانشطه لتقويه العلاقات بين الاردن والمجر ، ولا ننسي الاحتفال السنوي الذي تقيمه كل عام رابطه الاردنيين خريجي الجامعات المجريه
    والاحتفال يحضره جميع أسر الخريجين وتلك عاده طيبه اتمني ان يسلكها العديد من الدول العربيه لتوطيد العلاقات بين الدول العربيه والمجر .

    رد

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *