LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

اليوم العلمي الجزائري في جامعة Óbuda

Share

نظمت جمعية الطلبة الجزائريين في المجر اليوم العلمي الجزائري الذي إحتضنته جامعة Óbuda في 6 مايو بحضور سعادة علي مقراني سفير الجزائر في المجر ونائب رئيس جامعه أوبودا الدكتور/ راتس أرفن Prof.Dr. Rácz Ervin, Rektorhelyettes والدكتور سيد حسن الأستاذ الجامعي المختص بتقنية المعلومات. 

وألقى سعادة سفير الجزائر كلمة في إفتتاح الملتقى أكد فيها على تطور العلاقات العلمية بين المجر والجزائر كما ألقى نائب رئيس جامعة Óbuda كلمة أشاد فيها بالدارسين المجريين والتعاون بين الجامعة والجامعات الجزائرية. 

وأوضح الدكتور المهندس/ هارون الرشيد بن الزين الباحث في مجال علوم المواد و التكنلوجيا وألأستاذ المحاضر بجامعة بسكرة في الجزائر والحاصل على شهادة دكتوراه بإمتياز من جامعة Óbuda أهداف الملتقى: التي تتمحور حول جمع الطلبة والباحثين من مختلف التخصصات والجامعات من أجل توسيع مجال فكر المشاركين واستلهام الأفكار من أجل خلق أو تطوير أفق علمية جديدة بالإضافة الى خلق شبكة تواصل بينهم مما سيعود بالنفع على المجر والجزائر.

وتخلل الملتقى محاضرات قيمة لعدد من الباحثين.

1 Comment

  1. أ.د. السيد حسن مايو 12, 2022

    شكرا لصوت الدانوب لنشر الخبر عن المؤتمر والذي يعتبر الأول من نوعه من حيث التنظيم بين المجر ودوله عربيه ، اشترك في المؤتمر عدد من الدارسين في الدكتوراه من كل من البلدين ، واشتراك جامعه جزائريه أون لاين بالمؤتمر ، موضوعات المحاضرات كانت حديثه وسوف تخدم الإنسانيه، مبروك للشباب العظيم الذي يكرس وقته في البحث العلمي.

    رد

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *