LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

جامعة Óbudai وذكرى التأسيس

Share

أقامت جامعة Óbudai للعلوم التقنية في 23 نوفمبر حفلاً بمناسبة ذكرى إنشائها وذلك في مقرها بالعاصمة بودابست. وحضر الحفل وزير المالية المجري Varga Mihály وعميد الجامعة Levente Kovács ورئيس مجلس أمناء مؤسسة رودولف كالمان لجامعة أوبودا ، وفاليريا سيبي ، رئيسة لجنة الاعتماد المجرية. 

في الكلمة التي ألقاها عميد الجامعة Levente Kovács أشار الى أن جامعة Óbudai أضحت رائدة في حقل التدريب التقني وتكنولوجيا المعلومات وهي تعد واحدة من أفضل ثلاث مؤسسات للتعليم العالي في هنغاريا. وتمت إضافة جامعة أوبودا هذا العام إلى تصنيفات الجامعات العالمية لأول منظمة تصنيف كبرى ، تايمز للتعليم العالي (THE). تحتل المؤسسة الآن المرتبة 1079 رسميًا من بين أفضل الجامعات في العالم ، بتحسين حوالي 1000 مكان مقارنةً بالمركز التقديري لعام 2019. وفي إشارة إلى استخدام المعرفة كأحد أهم الجهود ، قال رئيس الجامعة إن المؤسسة قد شرعت في مسار مهني جديد في العديد من النواحي في العامين الماضيين. أصبح دعم البحوث والابتكارات الصناعية والتطبيقية من الأولويات. مشيرًا إلى أن فرص التنمية غير المسبوقة ، والنهج الإداري المتغير ، وتسريع الاعتراف الدولي سوف يميز السنوات القادمة.

وفي كلمته أشار فارغا ميهاي وزير المالية إلى الدور الرائد لجامعة أوبودا ، بما في ذلك تطوير نظام تهوية جماعي وتطوير طرق جديدة للإشارة إلى انتشار فيروس كورونا. 

وأكد ميهالي فارجا أن جامعاتنا هي من بين أهم الموارد في المجر ،وأنه ينبغي إيلاء اهتمام خاص لتطوير مؤسسات التعليم العالي ، ولهذا السبب توفر الحكومة موارد مالية كبيرة لذلك.

يذكر أن جامعة Óbudai تحتضن المئات من الدارسين من جنسيات متعددة ومنهم عرب ويقدر عدد طلابها ب12 ألف طالب.


Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *