LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

فعالية تونسية في المجر لتفعيل السياحة

Share

تستعد تونس التي كانت تستقبل آلاف السائحين قبل جائحة كورونا إلى التكييف مع آفاق الانفتاح العالمي على الفعاليات السياحية بعد مضي أكثر من عامين على تقلص هذا القطاع.

وفي هذا الإطار نظم  مكتب الديوان الوطني التونسي للسياحة في بودابست، في 10 نوفمبر، بالتعاون مع سفارة تونس بالمجر،فعالية حضرها مجموعة من الصحفيين والفاعلين في مجال السياحة وأهم متعهدي الرحلات. وذلك في إطار الترويج للوجهة السياحية التونسية والإعداد للموسم السياحي 2022، 

وألقى سعادة سفير تونس عبد الكريم هرمي كلمة أشار فيها إلى المجهودات المبذولة في القطاع السياحي لتأمين أفضل الظروف لاستقبال وإقامة ضيوف تونس، وإبراز المؤشرات الإيجابية التي سجلها القطاع خلال هذه الفترة وما يعيشه من انتعاش رغم القيود التي فرضتها جائحة “كورونا”.

كما ألقت السيدة رجا عمار مديرة المكتب السياحي التونسي في المجر كلمة ذكرت فيها القسمات المستجدة في تأمين سياحة مستقبلية مظللة بعوامل الأمان والحرص على راحة السائحين وتوفير مستلزمات بهجتهم. في ظل الطبيعة التونسية المميزة. 

كما ألقى السيد سامي بن عزيز مدير شركة سياحية تونسية تعمل على الترويج للسياحة في تونس كلمة في هذه المناسبة. 

وتخلل الفعالية قسمات ثقافية وفنية أبدعت فيها الشابة التونسية غادة بورقيبة الفائزة في مسابقة الفرنكوفونية للغناء في عزف وتأدية أغان تونسية ومجرية. 

كما قدمت فتيات من تونس أعمالهن في التخطيط العربي وفي الفن التشكيلي. أقيمت هذه الفعالية على متن القارب السياحي “Győr”. 

وحضر الفعالية العشرات من ممثلي مكاتب السياحة والمهتمين بالقطاع السياحي في المجر والسيد Miklós Altnéder ممثل عن وزارة  الخارجية والتجارة المجرية وممثل عن غرفة تجارة وصناعة بودابست.

واتسم الحفل بالكرم والترحاب التونسي المعهود.


Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *