LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

إهتمام دولي حول أكسبو دبي 2020

Share

يستمر الإهتمام الدولي والإعلامي عبر مقالات ومشاركات في أكسبو دبي 2020 الذي يستمر حتى نهاية آذار/مارس 2022، حيث من المتوقع أن يزور دبي خلال هذه الفترة عدة ملايين من الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

افتتح إكسبو دبي 2020، الذي تم تأجيله السنة الماضية. وهو أول معرض من نوعه يقام في الشرق الأوسط. 

تواجدت معارض إكسبو، المعروفة أيضا باسم “المعارض العالمية”، بأشكال مختلفة لأكثر من قرنين من الزمان، باعتبارها فرصة للدول لعرض تقنياتها ومنتجاتها وأفكارها الجديدة.

يتم الترويج لمعرض دبي إكسبو باعتباره أكبر حدث يقام في العالم العربي. لقد تأثر بشكل خطير بجائحة كوفيد-19، مما أجبر المنظمين على تأجيل إطلاقه إلى عام 2021. ومن المأمول أن ينعش المعرض اقتصاد الإمارات العربية المتحدة، ولا سيما السياحة التي تعد قطاعا مهما بشكل خاص.

وتواصل دبي تقليد الهندسة المعمارية المبتكرة المتعارف عليه في معارض إكسبو من خلال قبة الوصل، أكبر قبة غير مدعمة في العالم، وأكبر سطح للعرض بزاوية 360 درجة، كمحور رئيسي لها، وستعرض أيضا تقنية مبتكرة، إذ من المتوقع أن تقوم شركة أوبر Uber بعرض سياراتها الطائرة.

بالإضافة إلى 192 جناحا للدول، وهناك “أجنحة خاصة” تتمحور حول موضوعات الفرص والتنقل والاستدامة. أحدها، جناح “المهمة الممكنة”، يضم ملتقى الأمم المتحدة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *