LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

قطر على موعد مع الانتخابات التشريعية

Share

تستعد دولة قطر، في 2 أكتوبر، لتنظيم أول انتخابات تشريعية في تاريخها، حيث من المقرر إجراء اقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الشورى (البرلمان).

وتأتي هذه الإنتخابات لتشكل إضافة الى ماحققته دولة قطر من إنجازات سياسية وثقافية ورياضية تجلت في الكثير من المحطات بدءاً من النجاح في الحضور على صعيد الإنسحاب الأمريكي من إفغانستان الذي تم التمهيد له في لقاءات إستضافتها الدوحة. 

أو انتشار المتاحف والمكتبات والفعاليات العلمية والثقافية وحضورها في عالم الرياضة العالمية المواكب لإستضافتها لبطولة كأس العالم 2022 ليشكل ذلك في الأفق السياسي بنى فوقية اتكأت على إنجازات قادت إلى تحديد شهر أكتوبر موعداً للإنتخابات التشريعية، ضمن مساعي القيادة القطرية تعزيز الديمقراطية عبر توسيع المشاركة الشعبية في العملية السياسية في البلاد.

وعليه فقد أصدر أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مرسوماً بتحديد الثاني من أكتوبر المقبل موعداً لانتخاب أعضاء مجلس الشورى.

ورأى معالي أحمد بن عبد الله آل محمود رئيس مجلس الشورى القطري إن البلاد تستعد لبدء مرحلة جديدة مع مجلس شورى منتخب. وأنه “إذا كانت المرحلة السابقة في مجال نهج الشورى هي مرحلة التأسيس والتقييم والتطور التدريجي، فإن المرحلة القادمة هي مرحلة المشاركة الشعبية الأوسع، وعلى هدي أعرافنا وأخلاقنا وقيمنا وتقاليدنا الموروثة”.

ويتوقع أن يتم إنتخاب مجلس شورى جديد يواكب ماوصلت إليه دولة قطر من بناء داخلي وحضور دولي ويتماهى مع التطورات المتلاحقة في هذا البلد العربي الحاضر في قضايا العرب والمساهم في دبلوماسية حل الأزمات والتي تحتاجها المنطقة العربية صوناً لحاضرها ومستقبلها.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *