LOADING

Type to search

أخبار مناسبات

يوم الشهيد في الجزائر

Share

تحتفل الجزائر في 18 فبراير من كل عام بيوم الشهيد، ويحتفل معها في هذه المناسبة كل أحرار العالم تقديراً لأرواح الشهداء الذين ضحوا من أجل حرية وإستقلال بلدهم وقدموا نموذجاً يحتذى لكل الشعوب المتطلعة للحرية والإستقلال فكانوا أنبل من في الدنيا وأكرم بني البشر.

وبمناسبة هذا اليوم دعا سعادة علي مقراني سفير الجزائر الى وقفة إعتزاز ووفاء في دار السفارة تكريماً للمعاني التي يحملها يوم الشهيد وشارك في هذه الوقفة عدد من أبناء الجالية الجزائرية ومتضامنون عرب. وألقى السفير مقراني كلمة بهذه المناسبة أشار فيها الى تثبيث قداسة إنجازات الشهداء في ذاكرة الأمة الجزائرية،حتى تستلهم الأجيال الحالية واللاحقة من بطولاتها وتضحياتها.

وأكد أن الجزائريين لن ينسوا موقف المجر في دعم الثورة الجزائرية مستذكراً صديق الجزائر وأسطورة الإعلام المجري الراحل، الصحفي الشهير كروديناك لايوش (Chrudinák alajos)، الذي كان من  أبرز المدافعين عن الثورة الجزائرية والداعمين لها خلال عمله بالإذاعة المجرية نهاية الخمسينيات وبداية الستينيات، وكذا الفريق الوطني المجري لكرة القدم الذي استقبل نظيره فريق جبهة التحرير الوطني بالإضافة إلى علاج الجرحى والإعانات الطبية المختلفة.


Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *