LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

معرض الكويت الإلكتروني للكتاب

Share

جاء قرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت إقامة معرض الكويت للكتاب في دورته الخامسة والأربعين بالنظام الإلكتروني بين 29 نوفمبر و28 ديسمبر 2020، بشراكة استراتيجية ودعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي. جاء هذا القرار ليؤكد أهمية الكتاب في الحياة الثقافية على الرغم من الأوضاع التي خلفها فيروس كورونا. 

ويقول سعادة كامل سليمان العبدالجليل، أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، إن الأمانة العامة للمجلس ممثلة بقطاع الثقافة عملت على استمرار التواصل مع جمهور معرض الكويت الدولي للكتاب، الذي يعد ثاني معرض كتاب بعد معرض القاهرة الدولي، وبالنظر إلى الحالة العالمية التي نعيشها بسبب جائحة كورونا وما ترتب عليها من فرض احترازات صحية مستحقة في معظم دول العالم جعلتنا نوائم بين ضرورة التزامها وأهمية أن تستمر فاعليات معرض الكويت الدولي للكتاب ليواصل تسلسله الخامس والأربعين لهذا العام إلكترونياً، إلى جانب التأكيد على عزم الأمانة العامة في التواصل مع جماهير المعرض من خلال تسخير التكنولوجيا الحديثة.

ويأتي إقامة المعرض ليؤكد نهج دولة الكويت في تقديم أفضل الخدمات الثقافية “وتحدى أصعب الظروف من أجل تعزيز دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وتحقيق أهدافه الرامية لنشر الثقافة والمعرفة الرصينة في المجتمع الكويتي وعلى امتداد العالم العربي”. حيث نشأت أجيال عربية متتالية وهي تنهل الثقافة الرصينة من إصدارات دولة الكويت مثل مجلة العربي وعالم الفكر.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *