LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

اليمن يحيي ذكرى الإستقلال الوطني

Share

أحيت اليمن الذكرى الثالثة والخمسين لعيد الإستقلال الوطني 30 نوفمبر 1967م، الذي حققه الشعب اليمني في جنوب البلاد في نضاله ضد الإحتلال البريطاني  وهو النضال المنتصر الذي نقل جنوب اليمن من الاحتلال إلى الإستقلال في دولة حرة ذات سيادة من باب المندب إلى المهرة.

وقد أتاح الإستقلال لليمنيين في الجنوب لأول مرة أن يوحد كل الكيانات المتفرقة التي كانت قائمة من سلطنات وإمارات ومشيخات في دولة وطنية واحدة ذات سيادة، لها علم واحد، جيش واحد، نشيد وطني واحد، سلطة حكم واحدة وقوانين وتشريعات واحدة نافذة في كل أراضي الجمهورية، فكانت بحقْ دولة أمن وأمان ودولة خالية من الفساد والبطالة والإرهاب ودولة قوية ومهابة في المنطقة. 

وفي هذه المناسبة وجه فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية كلمة الى الشعب اليمني أكد فيها الحرص على تحقيق السلام الشامل في اليمن واستعادة بناء الدولة و إن الإحتفال الصادق بذكرى الأيام الوطنية لا يكون بالخطابة والإحتفالات وحدها بل يأتي بإمتثال المسار الوطني والثبات على الغايات النبيلة والطريق القويم الذي نهجته الثورة اليمنية من بداياتها في سبتمبر ضد الإمامة وفي أكتوبر ضد المستعمر وحتى الإستقلال في 30 نوفمبر عام 67.

في هذه المناسبة تحمل الشعوب العربية الآمال العريضة أن ينعم اليمن بالسلام والأمن وأن يعود كما كان دولة موحدة فاعلة في المحيط العربي.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *