LOADING

Type to search

أخبار مختارات التحرير

وفاة رئيس وزراء البحرين

Share

تم الإعلان في مملكة البحرين في 11 نوفمبر إن رئيس الوزراء البحريني صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة توفي في مستشفى مايو كلينك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد وجَّه ملك البحرين جلالة حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة بإعلان الحداد الرسمي أسبوعاً، مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية ثلاثة أيام. 

ولد خليفة بن سلمان آل خليفة  يوم الأحد  24 نوفمبر 1935، وهو أب لأربعة أولاد، وقد عيِّن رئيساً لمجلس الدولة رسمياً في 19 يناير 1970 .

بدأ خليفة حياته العملية بالعمل في ديوان والده الحاكم، حيث كان مساعداً في الديوان يعهد إليه العديد من المهمات من قبل الحاكم مباشرة، وكان معظمها يتركز في أمور المواطنين وخاصة الجوانب الاجتماعية حيث كان يتابع توجيهات الحاكم في حل مشاكل المواطنين.

وقد شكلت مسيرة حياته تجربة ثرة في تحمل المسؤوليات إذ أمضى نصف قرن من عمره رئيساً للوزراء وعرف عنه أنه صاحب رؤية وواضع خطط لتطوير البحرين وحضورها الإقتصادي. كما اقترن اسمه بجملة المشاريع التنموية التي شهدتها البحرين خلال نصف قرن. 

وقد أثار نبأ وفاته حزناً في أوساط الشعب البحريني و حملت برقيات التعزية التي تلقاها جلالة ملك البحرين بوفاة الشيخ خليفة مدى الإحترام والتقدير لدى الأوساط السياسية العربية والأجنبية للمغفور له الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *