LOADING

Type to search

الكويت تعيد بناء صوامع القمح في مرفأ بيروت

Share

أعلنت دولة الكويت في 22 أغسطس أنها ستقوم بترميم صوامع القمح التي دمرها انفجار مرفأ بيروت، في 4 أغسطس.

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية، عن السفير الكويتي في بيروت أن المساعدات الإنسانية التي تقدمها بلاده لمنكوبي التفجير ستتواصل، وأن صوامع الحبوب بنيت في نهاية ستينيات القرن الماضي، والقسم الأكبر من تمويلها كان من خلال قروض ميسرة قدمتها الكويت للبنان في حينه.

يذكر أن وسائل الإعلام نقلت عن خبراء أن صوامع القمح في المرفأ ساهمت في حماية المناطق الواقعة من الجهة الجنوبية من مدينة بيروت، حيث تمكنت من صد نحو 20% من قوة الانفجار، وشكلت خط دفاع عن منطقة كانت ستدمر بالكامل.

والمعروف أن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية هو من مول بناء تلك الصوامع وذلك إتساقاً مع أهدافه كمؤسسة انمائية تقوم بالمساهمة في تحقيق الجهود الإنمائية للدول العربية و الدول الاخرى النامية.

و يعتبر الصندوق الكويتي اداة لمد جسور الصداقة و الاخاء بين دولة الكويت و الدول النامية.

1 Comment

  1. أ.د. السيد حسن أغسطس 25, 2020

    خبر رائع من صوت الدانوب اثلج صدورنالمساعده دوله الكويت وهنا اخص بالذكر فخامه سمو الامير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دوله الكويت لمساعدته للبنان الشقيق في أعاده بناء صوامع الغلال التي تصدعت بسبب كارثه بيروت ! سمو أمير الكويت يمتاز بالحكمه وسمو الأخلاق والطيبه ، يحب الدول العربيه الاخري ، اكثر الله من امثاله في الوطن العربي ، ونتمني لسموه والشعب الكويتي الشقيق كل الرخاء والامان والسعاده .

    رد

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *