LOADING

Type to search

أخبار أخبار دبلوماسية

مصر تمنح سفير المجر وساماً رفيعاً

Share

قدرت جمهورية مصر العربية الجهود التي بذلها سعادة الدكتور Kveck Péter سفير المجر خلال عمله في مصر بتقليده وساماً رفيعاً من رئيس مصر. 

فقد قام السفير الدكتور بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، في 19 أغسطس بتقليد السفير المجري بالقاهرة Kveck Péter وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، والذي تفضل رئيس الجمهورية بالموافقة على منحه إياه؛ تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمجر طوال فترة عمله سفيرًا لبلاده في القاهرة، والتي امتدت لنحو 12 عامًا.

وخلال الاحتفالية، أعرب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية عن تقدير الوزارة للجهود التي بذلها السفير Kveck خلال مدة عمله في مصر.

وأكد أن هذه الجهود كان لها بالغ الأثر في النهوض بمستوى العلاقات خلال السنوات الماضية لاسيما لقاءات القمة المتعددة التي عٌقدت بين قيادتي البلديّن، والتطور الملحوظ في حجم التعاون الاقتصادي والتجاري، وهو ما تكلل بتوقيع الصفقة الأكبر في تاريخ العلاقات بين الدولتيّن لتوريد ١٣٠٠ عربة قطارات إلى مصر.

ومن جانبه، أعرب السفير المجري عن بالغ تقديره لقرار رئيس جمهورية مصر بمنحه هذا الوسام الذي يمثل شرفًا كبيرًا له.

وعبر عن سعادته بالعمل في مصر طوال هذه السنوات، مؤكدًا كذلك تقديره لما لاقاه من تعاون ودعم من كافة الجهات المصرية وعلى رأسها وزارة الخارجية، ومن الشعب المصري العريق.


1 Comment

  1. أ.د. السيد حسن أغسطس 21, 2020

    شكرالصوت الدانوب لنشر هذا الخبر السار وخاصه تقليد سفير مجري عظيم اعلي وسام في مصر ! معالي السفير الدكتور كفك بيتر يستحق كل التقدير والأحترام لما قدمه للدولتين مصر والمجر من خدمات جمه وتقويه العلاقات بين الدولتين ، وتقويه العلاقات بين مصر والاتحاد الاوربي ، وكذلك الاتفاقيات التجارية بين مصر والمجر وإعطاء قرض لمصر لتطوير السكك الحديديه بمصر ! أمنيتنا بالتوفيق والسعاده لمعالي السيد السفير كفك بيتر وليعتبر مصر بلده الثانيه !

    رد

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *