LOADING

Type to search

أخبار أخبار دبلوماسية

الكويت تتبرع بـ 100 مليون دولار لمحاربة كورونا

Share

تستمر جهود دولة الكويت في مساعداتها الإنسانية الإغاثية وخاصة بعد بروز جائحة كورونا

فقد جاء في قائمة نشرها الاتحاد الأوروبي في 29 من مايو أن دولة الكويت تبرعت بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي للجهود الدولية لتمويل الأبحاث الخاصة بإنتاج لقاح وتطوير وسائل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقد ضمت القائمة الدول والمبالغ التي تعهدت بها في المؤتمر الدولي للاستجابة لفيروس كورونا عبر الإنترنت الذي عقد في 4 مايو الماضي واستضافته المفوضية الأوروبية.والذي شارك فيه معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير خارجية الكويت في المؤتمر ممثلا لسمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وتأتي المساعدة الكويتية في إطار التفاعل البناء الذي توليه دولة الكويت لتعاونها مع المجتمع الدولي وخاصة في مكافحة جائحة كورونا, حيث أكدت المفوضية في بيان إن المؤتمر الدولي للاستجابة لفيروس (كورونا) جمع حتى الآن 8ر9 مليار يورو (8ر10 مليار دولار أمريكي) بزيادة 3ر2 مليار يورو (5ر2 مليار دولار) عما كان متوقعا.

ومن جانبه أكد سفير دولة الكويت في بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي أهمية مشاركة الكويت في هذا الحدث العالمي.

وأشار إلى أن دولة الكويت تبرعت في هذا المؤتمر الذي نظمه الاتحاد الأوروبي في 4 مايو الماضي بمبلغ 40 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى تبرعها السابق بمبلغ 60 مليون دولار أمريكي.

وأكد السفير البديوي أن دور دولة الكويت في هذا الإطار العالمي لن ينتهي وأن التنسيق والتعاون الدوليين مع المجتمع الدولي سيستمر حتى يتم القضاء على هذا الوباء.

وذكر أن تبرع دولة الكويت بمبلغ 100 مليون دولار لمحاربة انتشار الفيروس له ثلاثة أهداف هي من أجل اكتشاف لقاح وإيجاد علاج للفيروس وزيادة تطوير القدرة التشخيصية.

ويأتي الإعلان الأوروبي عن الدعم الكويتي مواكباً لما عرف عن دولة الكويت ودورھا الإنساني تجاه العالم والذي جعلھا مركزا للعمل الإنساني حيث سجلت تطورات جائحة كورونا الكثير من الأنشطة التي شھدت قیام المؤسسات الكویتیة بتقديم مساعدات وإغاثة إلى عدد من الدول والشعوب

IMG_0419

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *