LOADING

Type to search

أخبار ثقافة

اليوم العالمي للتنوع الثقافي والأمم المتحدة تشيد بدور الكويت ثقافياً وفكرياً 

Share

يصادف 21 من مايو من هذا العام اليوم العالمي للتنوع الثقافي الذي اعتمدته اليونسكو, وأقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر 2002.

وإذا كان التنوع الثقافي مهماً في الحياة الإنسانية فإنه يغدو أكثر أهمية في هذا الزمن الذي تعلو فيه أصوات الإنغلاق والتقوقع على أكثر من صعيد ذلك أن التنوّع الثقافي والإقرار به يساهم في خلق الحوار بين الحضارات والثقافات وفي تعميق الاحترام والتفاهم الدولي. 

وفي هذه المناسبة أشاد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى الكويت الدكتور طارق الشيخ بجهود الكويت في مجالات للثقافة والفنون والتنمية الفكرية محليا ودوليا وعملها بجد لتعزيز التنوع الثقافي. وقال الشيخ في بيان صحافي أول من أمس بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي للحوار والتنمية إن جهود الكويت بالترويج والتطبيق المحلي والدولي للثقافة والفنون والتنمية الفكرية موجودة منذ عام 1973 مع صدور مرسوم أميري بإنشاء المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وأضاف أن الكويت تعمل من خلال المجلس بجد في تعزيز التنوع الثقافي لتنظيم الفعاليات الثقافية المختلفة على مدار السنة بالتعاون مع المجتمع الديبلوماسي أو من خلال إنتاج المنشورات الثقافية ودعم برامج التبادل الثقافي وتمكين التعبير الثقافي المتنوع. ولفت إلى ثناء منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) على انضمام الكويت إلى اتفاقية حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي في الثالث من أغسطس عام 2007 وجهودها في التنفيذ الفعال وحماية وتعزيز التنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية.

IMG_0419

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *