LOADING

Type to search

أخبار ثقافة

البحرين تُطلق مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي

Share

خطت مملكة البحرين خطوة لافتة على الصعيد العالمي عندما أعلنت عن إطلاق مركز  الملك حمد العالمي للتعايش السلمي منتصف مارس. 

وقد إستقبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، حيث قدم لجلالته سمية حسين حسن مير؛ وذلك بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بتعيينها أميناً عاماً لمركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي.

وقد هنأ جلالة الملك المفدى سمية مير متمنياً لها كل التوفيق والسداد، في أداء هذه المهمة الوطنية النبيلة، ومعرباً عن اعتزازه بالكفاءات البحرينية وقدرتها على تحقيق النجاح والتميز في كل المجالات والإسهام بفعالية في نهضة الوطن وتطوره ونمائه.

كما أشاد جلالته بالإنجازات المحورية والمبادرات الطيبة التي يواصل تقديمها مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي منذ تأسيسه، معرباً عن تقديره لمساعي رئيس وأعضاء المركز وجهودهم الخيرة لنشر رسالته الإنسانية، ومؤكداً دعمه لكل مبادرات المركز؛ باعتباره صرحاً حضارياً رائداً يعكس ما تحظى به البحرين من تاريخ عريق يزخر بقيم التسامح والسلام والحرية الدينية, وأكدت الأمين العام أن لصاحب الجلالة أفضالاً شملت بخيراتها ومكتسباتها مملكــة البحريــن، والمرأة البحرينية على وجه الخصوص، ممهدًا جلالته الطريق لنساء البحرين للعمل في أعلى المناصب في مختلف مجالات القيادة والريادة في مجتمعها.

يذكر أن مملكة البحرين شاركت كضيف شرف في مهرجان Seven Hills الدولي للافلام في المجر في سبتمبر 2018 بحضور نحو 3000 من المثقفين والمؤلفين وكتاب السيناريو والموسيقيين.

كما أن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة كان قد زار المجر في 22 أبريل 2019 واجتمع مع الرئيس Ádár János ولابد أن جلالته لاحظ الغنى الثقافي والمحوري الذي تحتله المجر في وسط أوروبا كبوابة للخطاب الحضاري والتعايش السلمي.

IMG_0419

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *